طريقة توصيل عوامة خزان الماء مع المضخة - electric float switch

 طريقة توصيل عوامة خزان الماء مع المضخة - electric float switch 


مرحبا بكم في هذا المقال ، الذي سنتعلم سويًا من خلاله طريقة توصيل عوامة خزان الماء بالمحرك بطريقة سهلة و بسيطة ، و بدون مقدمات إضافية نمر إلى صلب الموضوع. 


المكونات التي سوف نحتاج لتوصيل العوامة الكهربائية :

سوف نحتاج إلى قاطع كهربائي ثنائي الأقطاب ، و جهاز الكونتاكتور، و للإشارة سبق و أن قدمنا موضوع حول هذه القطع ، و سوف أترك لكم الروابط في خاصية قد يعجبك أيضاً ، و سوف نحتاج أيضاً إلى المضخة، و العوامة الكهربائية. 


شرح مبسط حول العوامة الكهربائية :

توصيل عوامة خزان الماءكيفية تركيب عوامة خزان الماءتوصيل مضخة الماء مع العوامةربط العوامة مع مضخة الماءنظام تشغيل مضخة الماء الأوتوماتيكيإعداد عوامة خزان الماءكيفية عمل عوامة خزان الماءدليل تركيب عوامة خزان الماءصيانة عوامة خزان الماءكيفية ضبط عوامة خزان الماء

قبل شرح طريقة توصيل العوامة، دعونا نعطي شرح مبسط حولها، هي عبارة عن مفتاحين واحد مغلق و الثاني مفتوح، بحيث عندما تنزل الأسفل يفتح المفتاح المغلق و يغلق المفتاح المفتوح و هي تحتوي على ثلاثة أسلاك، نحن سوف نستخدم اثنين فقط و هما الأزرق و الأسود، و سوف نوصل سلك من المحايد إلى السلك الأزرق، و السلك الأخر إلى ملف الكونتاكتور وغالبا يكون A إثنين ، و لا ننسى تغدية الملف بسلك الطور عبر النقطة A واحد. و يجيب توصيل الأرضي أيضا لحماية الدائرة.


قد يعجبك أيضاً :

تحميل كتاب انواع المضخات و كيف تعمل

تحميل كتاب التركيبات الكهربائية في المنشأت السكنية pdf - électricité domestique. 

دائرة التحكم في المضخة الكهربائية من ثلاثة شقق - Pump control for three flats، 

دائرة التحكم في تشغيل و إطفاء المضخة أوتوماتيكياً مع ملف PCB - Automatic pump control. 

تحميل كتاب شرح دوائر التحكم الألي الصناعي Classic control بصيغة pdf

تحميل ملف يحتوي على جميع دوائر تشغيل المحركات الكهربائية. 

تحميل كتاب صيانة المحركات الكهربائية - Download electric motor maintenance book. 

تحميل كتاب تركيب أنظمة الألواح الشمسية الكهروضوئية بصيغة pdf -solar energy. 

تحميل كتاب التمديدات الكهربائية المنزلية pdf. 


طريقة توصيل العوامة الكهربائية :

و الآن نمر إلى طريقة التوصيل، أولا نأخد التغذية من القاطع الكهربائي إلى الكونتاكتور، عبر النقاط واحد و ثلاثة، بعدا ذلك نخرج سلكين من الكونتاكتور عبر النقاط إثنين و أربعة، إلى المحرك مباشرة. و بالنسبة للعوامة سوف نستخدم اثنين فقط و هما الأزرق و الأسود، و سوف نوصل سلك من المحايد إلى السلك الأزرق، و السلك الأخر إلى ملف الكونتاكتور وغالبا يكون A إثنين ، و لا ننسى تغدية الملف بسلك الطور عبر النقطة A واحد. و يجيب توصيل الأرضي أيضا لحماية الدائرة. كما هو موضح في مخطط توصيل العوامة الكهربائية . 

طريقة توصيل عوامة خزان الماء مع المضخة

خاتمة :

و بهذا نصل إلى نهاية المقال ، أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم، و ماهو الموضوع الذي تريدون التحدث عنه ، و كالعادة لا تنسى مشاركة الموضوع لكي تعم الفائدة. 


إرسال تعليق

أحدث أقدم